منتدى هوت سبوت - منتديات - برامج - العاب - كتب - صور - برامج جوال -العاب للجوال - مقاطع بلوتوث - نغمات للجوال - ابتسامات وتواقيع - مسجات الجوال : قابلة للتحميل مجانا بدون تسجيل .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  30 نصيحة لتستقبلي العام الجديد بمزاج جيد وإبتسامة عريضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hwijra
مشرفة قسم المرأة
مشرفة قسم المرأة


عدد المساهمات : 23
النقاط : 3737
تاريخ التسجيل : 07/12/2011

مُساهمةموضوع: 30 نصيحة لتستقبلي العام الجديد بمزاج جيد وإبتسامة عريضة    2011-12-11, 07:50

30 نصيحة لتستقبلي العام الجديد بمزاج جيد وإبتسامة عريضة

هل أنتِ من هؤلاء الأشخاص الذين ينسون أنفسهم تماماً أثناء محاولتهم إسعاد الشريك والأطفال والعائلة والجيران؟ إذن حاولي أن تسألي نفسك ماذا تحبين أن تفعلي في هذه الفترة من العام. ويتعين عليكِ أن تبذلي مجهوداً لكي تقومي بذلك، دون أن تهتمي بشأن ما يفكر فيه أي شخص آخر.
1- تحلّي بالتفكير الإيجابي الذي يقترن بتناقص مشاعر الخوف وزيادة جرعة الأمل، والتقليل من تناول الطعام والإكثار من المضغ. والتقليل من الشكوى والإكثار من التنفس. والتقليل من الكراهية والإكثار من الحب.
2- أشعري بالامتنان لما لديكِ، فإذا كنت تركزين دوماً على ما ليس بحوزتكِ، فلن تحصلي مطلقاً على ما يكفيكِ.
3- تذكري دائماً أن العثور على قوس قزح، يتطلّب تقبل المطر.
4- أنظري في المرآة – المرآة الذهنية – وليست المرآة التي تستخدمينِها لمعرفة ما إن كانت مؤخرتك تبدو كبيرة في بناطيل الجينز أو أن الماسكارا مازالت تبدو جميلة.
5- أسقطي "القناع" وتشجعي لتسخري من نفسك، لأن ذلك قد يشعركِ بحالة من النشاط.
6- إن كنتِ مغتاظة من زوجك أو صديقك، تذكري أن الرجل هو طبقة الثلج التي توضع على الكعكة، بينما المرأة هي الكعكة جميلة الطعم بدون الثلج.
7- ضعي نصب عينيكِ أنه حين يُغلق باب، يُفتح باب آخر. وإذا كنت تحدقين دائماً بإحدى الأبواب المغلقة، فلن تلمحي مطلقاً الأبواب المفتوحة.
8- التنازل لا يعني دائماً أنك ضعيفة. فهو يعني في بعض الأحيان أنك قوية وقادرة بما فيه الكفاية على التنازل.
9- إذا استقريتِ على أنك ترغبين في الجري مرتين أسبوعياً، فمن الضروري أن تحتفظي بهذا الوعد بينك وبين نفسك، لأن ذلك من شأنه أن يزيد من إحترامك لذاتك أكثر مما تتصورين.

10- خذي حماماً ساخناً، فهو يمكن أن يشعرك بنفس الآثار التي تتركها قراءة كتاب ممتع على الكنبة لمدة ساعة، أو التنزّه في الغابات .. فاللحظة التي تعيشينها لنفسك بمثابة التدليك للروح.
11- شهر ديسمبر هو شهر مزدحم ومليء بالأحداث، لكن هذا لا يجب أن يزعجك، لأنه أمر طبيعي تماماً. فيجب أن تُثَمِّني ما تمكنت من تحقيقه بدلاً من التركيز على ما لم تتمكني من تحقيقه.
12- إبتسمي للدنيا لأن الإبتسامة لأنها تزيل الهموم. فعندما تبتسمين للأشخاص، فإنهم سيردون لك تلك الابتسامة، ومن ثم يصبح الجميع أكثر سعادة، دون أي كلفة.
13- حاولي تجربة أشياء جديدة، كتغيير الطبق الذي تتناولينه على وجبة الفطور كل صباح، وكذلك تغيير الطريق الذي تسلكينه للعمل. ويمكن فعل ذلك أيضاً عبر تعزيز قدراتك الذهنية وتحدي ذاتك بفعل ثمة شيء جديد أو فعل ما تقومين به عادة لكن بطريقة مختلفة تماما ً.
14- قولي كلمة شكراً، فالوقت قد حان لقولها. وحين تستلقي على سريرك، فكري في ثلاثة أشياء تشعرين بالإمتنان لها. وسوف تتفاجئين بالطريقة التي تجعلك هذه العملية تبتسمين من الأعماق.
15- والآن وبعد أن نجحت في تخصيص وقت محدود لنفسك كل يوم، تأكدي من أنك تقضيين هذا الوقت في فعل شيء يجعلكِ سعيدة ويمنحكِ طاقة. وسوف تدهشين بما تحظاه تلك العملية من تأثيرات على صحتك الذهنية.
16- ربما سمعت تلك المقولة من قبل وهو أن الجمال يُستَمَدّ من الداخل، وهذه مقولة صحيحة صراحةً. فكلما كنتِ سعيدة من داخلك، مع نفسك ومع جسدك، كلما كنت أكثر جاذبيةً في نظر الآخرين. لذلك لا تنسي ممارسة التمرينات الرياضية والإعتناء بنفسك.
17- ليس فقط جسمك هو ما يحتاج الى العناية، إنما دماغك بحاجة لما يدعمه هو الآخر. لذا ننصحكِ بضرورة الإستعانة بتقنية الإسترخاء الذهني حرصاً على صحة عقلكِ. وننصحكِ أيضاً بأن تسمحي للأفكار التي تخطر ببالك بأن تذهب وأن تتنفس ببطء.
18- السيدات بالذات متخصصات في توجيه اللوم لأنفسهن على أي شيء خطأ. لكنهن مطالبات بأن يتذكرن أن وراء كل نجاح أو فكرة لامعة، تكمن 100 محاولة غير ناجحة، وعليهن أيضاً أن يتذكرن أنهن إن لم يقعن في الأخطاء، فربما لم يتحدين أنفسهن بما فيه الكفاية.
19- حاولي أن تعيشي اللحظة بكل معانيها ومعطياتها في العالم من حولكِ. وعليكِ القيام بذلك دون التفكير في ما إن كان ذلك أمراً جيداً أو أمراً سيئاً ودون تحليل أسباب ذلك. وإذا كان بمقدوركِ الاستمتاع بالأشياء الصغيرة الآن، فقد وجدتِ طريقاً مختصرةً للسعادة.
20- حان الوقت الآن لفعل شيء جيد للآخرين. فالإنسان مخلوق إجتماعي، وسوف ينتابكِ شعوراً بالمتعة الداخلية، بنجاحكِ في إسعاد شخص آخر.
21- إعتني بنفسك بسهولة ويسر، فهذه واحدة من السمات الهامة التي يجب أن تميز شخصيتكِ، إذا كنت ِترغبين في عيش حياة حب رائعة.
22- تذكري أن جميع الأشخاص جيدون في فعل شيء ما.
23- سبق لكوكو شانيل أن قالت " السعادة هو ذلك الشيء الذي تعثر عليه أحياناً وأنت تبحث عن ثمة شيء آخر".
24- إسترخي جنسياً، وكوني نفسك. فقد تشعرين في بعض الأيام بأنكِ مثيرة للشهوة، لكنكِ إن حاولتِ جاهدةً أن تكوني ذلك، فقد يحظى ذلك بأثر عكسي.
25- لا تخشي من قول أو فعل الشيء الخاطئ، لأن ذلك سيمنعك من فعل الشيء الصائب.
26- شاركي في أعمال الخير أو قومي بتقديم يد العون لمن هم بحاجة لها. ويجب أن تكوني مفيدة وكريمة.
27- تصالحي مع الماضي، ولا ترتكزي عليه. فقبول التجارب السلبية الفائتة والتصالح معها سيساعدك على عدم تكرارها.
28- ولكون الوقت الحالي هو موسم إحتفالي مزدحم، ننصحكِ بتذكّر الإسترخاء والنوم جيداً أثناء الليل عندما يُتاح لكِ ذلك. فالراحة تُعنى بجمالك، وتكون دائماً جيدة بالنسبة للروح والطلّة.
29- جاذبيتك الجنسية مهمة، فقد سبق لصوفيا لورين أن قالت أن تلك الجاذبية تشكل 50 % "مما لديك" و 50 % " مما يعتقد الناس أنه لديك".
30- يمثل هذا اليوم نهاية عام وبدء آخر، لذلك نأمل أن تضع تلك النصائح البسيطة البسمة على وجوهكم. نتمنى لكم عاماً رائعاً وسعيداً، ونقول لكم من "إيلاف"، حافظوا على إبتسامتكم.

_________________


ملاحظة / الرجاء التبليغ عن أي رابط لا يعمل بإضافة تعليق … وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AYA
مشرفة عامة لقسم المرأة
مشرفة عامة لقسم المرأة


عدد المساهمات : 21
النقاط : 3643
تاريخ التسجيل : 29/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: 30 نصيحة لتستقبلي العام الجديد بمزاج جيد وإبتسامة عريضة    2011-12-29, 21:21

شكرا على المشاركة المتميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
30 نصيحة لتستقبلي العام الجديد بمزاج جيد وإبتسامة عريضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هوت سبوت :: قسم خاص بالمرأة :: ركن الجمال و الاناقة-
انتقل الى: